RSS

وصفاات حنين لعلاج القولون


وصفاات حنين لعلاج القولون



                            صورة                 

          _     شرب التلبينه محلاه بعسل النحل

 يفضل عسل حبه البركه

_كاس 160 مليلتر ثلاث مرات يوميا علي الاقل

_ شرب معلقه كبيره زيت زيتون مضاف اليها


 سبع قطرات من زيت حبه البركه علي الريق مره واحده في اليوم

 و لمده ثلاثه اشهر       النتيجه تظهر من اليوم الاول انشاء الله

     
       فوائد فائدة نبات الشطة  للقولون العصبي و الهضمي                                                                                     
الماء القلوي  شفي منه اكتر 

وكانوا يعاني من القولون

 وشفي بعد اسبوعين من شرب الماء القلوي


__________________مكوناات

_ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر

_ نصف كاس من الماء المقطر

 _1ملعقة صغيرة من الخل 

_1ملعقة صغيرة من العسل 

_________________الطريقة

يمزج جيداااً ويشرب مرة في الصباح ومرة في المساء

الصورة الرمزية احساس روح______________ يوجد في الأسواق المحلية كبسولات محضرة من أوراق البرسيم

 والتي تباع في أغلب الصيدليات
__________________ لعلاج القولون مكوناات

بنسب متساوية تطحن جيدا


_زعتر ورق

_ شمراعشاب تهدأ نوبات القولون العصبي


_ يانسوناعشاب تهدأ نوبات القولون العصبي


_ مراميه

_ نعناعاعشاب تهدأ نوبات القولون العصبي

_ زنجبيل اعشاب تهدأ نوبات القولون العصبي

_كراويةاعشاب تهدأ نوبات القولون العصبي

___________________الطريقة

 وتوضع ملعقة صغيرة في كأس

ويضاف عليه ماء ساخن وتحلى وتشرب

بعد الاكل 3 مرات يوميااا

 بالنسبة للحوامل فلا ينصح بها وذلك بسبب وجود المرامية 

___
____________مكونااتاعشاب تهدأ نوبات القولون العصبي
100 جرام شمر

100 جرام بذور قاطونة

100 جرام زهر بابونج

50 جرام بلح إهليج

__________________الطريقة

 تخلط مكوناات المطحونة

 وتؤخذ ملعقة صغيرة

ي 3 جرامات قبل الغذاء والعشاء


________________--شاي البابونج

 يومياً لأن هذا العشب متخصص في علاج التهاب

 بسبب تأثيره المضاد للالتهاب الذي يلطف الجهاز الهضمي بالكامل

 يقترح عمل مشروب مكون من

_2ملاعق صغيرتين من البابونج المجفف

 _1 كاس ماء فغلي

ويترك لينقع مدة ما بين 15دقيقة 

يصفى ويشرب

____________________الغبيراء 

الجزء المستخدم منه الجذور

_ استخدام مسحوق جذر هذا النبات لعلاج التهاب 

 وهذا النبات له تأثيرات ملينة على الجهاز الهضمي

 ويساعد في الاخراج

 _استخدام هذا النبات كملطف فعال للجهاز الهضمي

 ويمكن استخدامه كما يستخدم الشوفان

________بذر قطونا فوائد فائدة نبات الشطة  للقولون العصبي و الهضمي

والمعروف باسم لسان الحمل والمعروف علمياً باسم Plan***o ovata

 _تؤخذ بذورلسان الحمل المسحوقة

 _ 2ملاعق كبيرة قليلة يومياًااا

 مع الكثير من الماء 

تمدك بالكمية الصحية من الالياف المانعة لالتهاب 

_إن تناول اثنين أو ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون

 يومياًاا تفي بالغرض

_____________المكوناات

_2 ك عسل سدر درجة أولى

 _ 180 جرام عشبة الروحب

_______________طريقة 

تطحن سيقان عشبة الروحب وتخلط مع عسل السدر جيداً 

وتوضع في علبة زجاجية 


______________الكتان اعشاب تهدأ نوبات القولون العصبي

ويستعمل في علاج التهاب

 استخدام 1الى 3ملاعق كبيرة من العشب المسحوق

 مرتين الى ثلاث مرات يومياً 

مع الكثير من الماء يعالج من التهاب 

__________________________نبات الإنجبار 

صورة: ‏عود الإنجبار
 

نبات الإنجبار نبات زاحف معمر يصل ارتفاعه إلى 15سم، له أوراق 
تحمل 5 وريقات ، وكثير من الأزهار رباعية البتلات . 

الأسماء المرادفه : سلطان الغابه ، أنارف .

الموطن الأصلي لهذا النبات هو المناطق المعتدلة في آسيا وأوروبا . 

أما الأجزاء المستعملة من النبات فهي الجذور، وكذلك الأوراق والأزهار إن وجدت ، لكن المتوفر غالباً لدى العطارين هي الجذور البنية الموضحة في الصورة .

النبتة لها خصائص الدواء القابض ، وكانت تستخدم في بعض الأماكن للدباغة ، وهي تعتبر واحدة من أقوى الأدوية القابضة والمطهرة . فهي تعتبر : زام قوي، موقف للنزيف، مضاد للإلتهابات، شاف للجراح ومطهر .

إستخدماته في الطب : 
هناك طلب كبير على عرق إنجبار في الادوية العشبية التي تستخدم على نطاق واسع باعتبارها الدواء القابض في الإسهال والإفرازات الأخرى، التي تعمل دون اي آثار جانبية. 

لقد صنع من هذا النبات سائل غرغرة مفيد جداً لعداوي الحلق وغسول فموي لعلاج قروح الفم واللثة المخموجة .

يمكن أخذ عرق انجبار لوقف الإسهال والدسنتاريا والتهابات القولون العادي والتقرحي والزحار ونزيف المستقيم وشفاء البواسير النازفة. 

ويستخدم على شكل دهون لإرقاء الجروح والحروق.

الغسيل بسائل النبتة مفيد جدا للعيون الملتهبة. 

العشبة ممتازة جداً في وقف كل نزيف للدم أو الأخلاط عند الرجال والنساء سواء كان من الأنف أم الفم أم البطن أم أي جرح في الأوردة أو أي مكان آخر .

وقد جربتها بنفسي لكل هذه الامراض فأتت بنتائج عجيبة عجزت عنها أغلب الأدوية الكيميائية ، خاصة الاسهال وتقرحات المعدة والقولون ونزيف الدورة وافرازات المهبل العادية والانتانية .‏

_أخذ عرق إنجبارللقولون

_يستخدم لوقف التهابات للقولون 


علاج القولنج  المصران الغليظ


__________________وصفة المكوناات

_ أكل مقدار حجم الحمصة من الصبر

 على الريق لمدة اسبوع 

_______________وصفة 2

 _صبر 

 _رشاد الثفا

صورة: ‏حب الرشاد كما نسميه في المغرب، من الحبوب الغذائية الطبية الممتازة، والذي يحتوي على مكونات طبية واقية للجسم لا توجد في المواد الغذائية العادية، ويعرف حب الرشاد بمادته اللزجة الشفافة، وهي مادة هلامية تظهر على الحبوب لما تبلل بالماء، وتجعل الحبوب تلتصق ببعضها لما تتشرب بكثرة وتنتفخ، وتلتصق كذلك بالأيدي عند لمسها، وهذا الهلام يمثل بعض المواد التي تصنف مع الألياف الخشبية الغير الذائبة في الماء، وهي التي تقي من التقرحات في الأمعاء وبالأخص في القولون، وتأخذ معها كل التراكمات السامة التي تسد النسيج المعوي، وتضعف نشاط الخلايا المعوية، وتحد من الامتصاص. ونشير إلى أن حب الرشاد يخفض الحموضة في الأمعاء، ويعتبر من المواد الغذائية القاعدية بامتياز، من حيث يعمل على خفض الحموضة بالقولون، وهو ما يرجى من كثير من الأغذية الطبية. وحب الرشاد لا يستهلك كما يجب ولا يستفيد منه الناس، إما لعدم التعريف بمزاياه من لدن الباحثين، أو ربما لمذاقه القوي الذي لا يقدر عليه الناس، ولو أن الخردل mustard له مذاق أشد وأقوى ويصعب تحمله لكنه يستهلك. ونسوق بعض الخصائص الغذائية لهذه الحبوب التي لا تدخل ضمن العلاج بالأعشاب، وإنما ضمن النظام الغذائي، ومنها أن حب الرشاد من الأغذية الوظيفية functional foods نظرا لما يحتوي عليه من المكونات الطبية، ونظرا لأهميته الصحية، وتأثيره على الوظائف الفايزيولوجية والهرمونية.

ونلاحظ أن هناك تقصير في التعريف بالمواد الغذائية ذات الطابع الوظيفي أو functional foods وهذه المواد يمكن أن تكون طبيعية، ويمكن أن تكون تلقائية عبر النظام الغذائي الطبيعي. والتقاء الحبوب والبذور الغذائية الطبية مع المواد الغذائية الأساسية يجعل الغذاء يصبح دواء، يمكن أن يحد أو يقي الجسم من كثير من الأمراض التي تترتب عن غياب القسط الطبي من النظام الغذائي. وحب الرشاد قد يذهب إلى أكثر من تصنيفه مع المواد الغذائية الوظيفية وإنما مع المواد الغذائية العلاجية Nutraceutical نظرا لأهمية الألياف الخشبية التي يحتوي عليها، وهي من النوع الواقي للجسم من عدة أعراض. وربما يتساءل الناس عن هذه الأهمية وحب الرشاد يمرون عليه صباح مساء، وهو موجود بكثرة ويمكن استعماله بسهولة.

وتحتوي الحبوب على 28 بالمائة من البروتينات وعلى 33.2 بالمائة من الدهون و13.6 بالمائة من الألياف الخشبية الغذائية وعلى 945.2 مغ بالمائة من البوتسيوم. ونلاحظ النسبة العالية من الدهون في حب الرشاد لأن هذه الزيوت تحتوي على مكون غذائي فائق الأهمية، وهو حمض اللينولينيك بنسبة 30.2 بالمائة من مجموع الحمضيات الذهنية الأخرى، ويصنف حمض اللينولينك الموجود في حب الرشاد مع مجموعة الأميكا 3 التي تحفظ الجسم من كل الأمراض، وعلى رأسها أمراض القلب والشرايين وآلام المفاصل والسرطان والحساسية والخلل الهرموني وما إلى ذلك. ويحتوي حب الرشاد على حمض الإيروسيك بنسبة 3.9 بالمائة وهي نسبة مقبولة، لأن القانون الأوروبي لا يسمح بوجود أكثر من 5 بالمائة من حمض الأيروسيك، وهو حمض دهني سام. وحمض الأيروسيك من الحمضيات الطويلة السلسلة، ومن الحمضيات الأحادية الإشباع على مستوى w9. ويعتبر حمض الإيروسيك مضادا للسرطان. ولو أن هذا الحمض الدهني يصنف مع المواد السامة فلا يعني أن حب الرشاد يحتوي على خطورة، وهناك مواد غذائية أخرى تحتوي على مكونات سامة مثل اللوز المر الذي يحتوي على سيانور البوتاسيوم KCN وهو أخطر سم كيماوي على وجه الأرض.

ويبقى السؤال مطروحا حول خاصية التسمم بحمض الأيروسيك رغم أن الدراسات لم تبين بعد خطورته على الإنسان، وإن كان بعض الباحثين يتكلمون عن تأثير هذا الحمض على ترسب الشحوم في الجسم وبعض أمراض العضلات ومنها عضلات القلب. ويزيد حمض الإيروسيك من عوز السيلينيوم في الجسم، والذي يترتب عنه مرض كيشان Keshan disease وقد تكلمنا عنه بشأن العوز في السلينيوم. ويوجد حمض الإروسيك بكمية عالية في زيت بزر اللفت rapeseed بنسبة عالية جدا قد تصل إلى 60 بالمائة. وكان هناك جدل قائم بشأن هذه الزيت إلى أن أصبح الصناع يبحثون عن عينات من هذا النبات لا تحتوي على نسبة عالية من هذا الحمض، وقد لجأت الصناعية مؤخرا إلى استخراج الزيت من النبات وليس من البزرات، لأن هذا الحمض يتكون أثناء النضج. ويحتوي زيت فول الصويا كذلك على هذا الحمض.

وبما أن الألياف الخشبية الموجودة في حب الرشاد هي من النوع الغذائي العالي، فقد لجأ الباحثون إلى دراسة نخالة حب الرشاد أو الغلاف الذي يغطي الحبوب، فتبين أنه يحتوي على 74 بالمائة من هذه الألياف. وبما أن هذه الألياف هي من النوع الغذائي فيمكن إضافتها لبعض الأغذية لتكون أغذية علاجية، ويمكن إضافتها إلى الحبوب الأخرى كالقمح والشعير، كما يمكن إضافتها إلى بعض الوجبات كالحساء والخبز والطبيخ بالخضر، ويمكن كذلك إضافتها إلى بعض المساحيق الغذائية كمسحوق السمسم واللوز البلدي الذي يحضر في شهر رمضان.

تحتوي أوراق حب الرشاد على فايتمن C وكالسيوم وكبريت واليود والحديد والفسفور ومواد كبريتية مثل السيلفيور. وهناك مكونات كيماوية توجد في الأوراق ولا توجد في الحبوب، ونأخذ المكونات الموجودة في الحبوب ومنها المواد الهلامية mucilage وهي المادة القوية والنشطة بالنسبة للقولون والأمعاء، ومنها Benzyl-glucosinolate وglucotropaeolin وهي مواد مضادة لسرطان القولون وتساعد الباكتيريا اللبنية الموجودة في القولون على دورها في توازن الجراثيم النافعة الموجودة في القولون. وتعطي هذه المركبات، بعد تحللها في الجسم، بعض المركبات الأخرى التي تتوفر على خاصية كبح الخلايا السرطانية، ومنها thiocyanate و isothiocyanates. ويحتوي حب الرشاد على الفينولات والأنتروكينون، وهي مواد مضادة للأكسدة وتحفظ الجسم من التفاعلات الكيماوية المخلفة للجذور الحرة التي تسمم الخلايا.

ويحتوي حب الرشاد على حمض البيهينيك Behenic acid وهو حمض يستعمل في مواد التزيين، ويستعمل على الخصوص كملين للشعر، وهناك مكونات أخرى كثيرة مثل السليلوز وحمض الكلكتيرونك ونسبة عالية من الكلسيوم وحمض الأراشيدك. ومن المكونات التي يتسع نشاطها إلى حبس كثير من الوظائف نجد هرمون البيتا سيتوستيرول، الذي يعتبر مضادا لسرطان الثدي وعنق الحم والبروستاتا، ويتعارض مع كثير من الهرمونات الأخرى في الجسم ومنها الأوستروجينات. ولو أننا تكلمنا عن بعض الخصائص الفايزيولوجية والوظيفية، فإن أهمية حب الرشاد تتطلب المزيد من البحث العلمي، لجعل الناس يستفيدون من هذه المكونات الغذائية الطبيعية، التي ربما تساعد على الوقاية من كثير من الأمراض المستعصية.

ونظرا لأهمية حب الرشاد من حيث المركبات الكيماوية الثمينة، فإن استعماله ضمن النظام الغذائي العادي يعتبر من الممارسات الطبية الذاتية، التي يجب أن تعمم، وكذلك أن تبين للناس لكي لا يكون هناك احتكار من لدن الذين يستغلون جهل الناس العاديين ليضاعفوا الكسب، وقد كان استهلاك هذه الحبوب من ذي قبل استهلاكا عاديا مع الأغذية اليومية، كلما تعدد النظام الغذائي من حيث المكونات كلما كان الجسم محصنا ضد الإصابات المجانية.

وليس هناك تأثير جانبي أو أي خطر بالنسبة للجرجير، لأنه مادة غذائية ولا يدخل ضمن طب الأعشاب، وربما نقوم بمحاربة كل من يحذر الناس من هذه المكونات الغذائية، بزعم أن هناك احتمال الخطر، وليس هناك أي تحفظ على استعمال حب الرشاد بالعكس يجب أن يعمم استهلاكه وأن يستهلك مع الأغذية وأن يعطى للأطفال الصغار بكمية قليلة مع الحليب.‏
_زنجبيلاعشاب تهدأ نوبات القولون العصبي

__كاس عسل

__________________الطريقة

كميات مطحونة متساوية يسف على الريق 

ماء مع ملعقة عسل 

_______________علاج القولون 


_  جرب العرقسوس الشامي وليس المصري


_ ويوجد ذلك في البقالات مغلف، ومزود بفلتر ومغلف بباك من قصدير

  و ان اسمه عرقسوس رمزي

نبات الحلبة عبارة عن نبات عشبي حولي صغير يحمل ثماراً


 على هيئة قرون تحمل كل ثمرة عدداً من البذور

 ويوجد نوعان من الحلبة وهي الحلبة البلدي العادية

ذات اللون المصفر والحلبة الحمراء والمعروفة بحلبة الخيل

 وهما يختلفان اختلافاً كثيراً

والحلبة المعنية هنا هي الحلبة العادية الصفراء.

 وتشير الابحاث الى ان الحلبة يمكنها ان تعيد للقولون عافيته

 وأنها تخلصه من المخاط الزائد وتوجد الحلبة في محلات العطارة

 وتوجد على هيئة كبسولات ومحببات تباع في الصيدليات 

وتؤخذ عادة صباحاً ومساءً 



https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%B9-%D8%AD%D9%86%D9%8A%D9%86/110048522438363

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

وصفااات حنين لعلاج اثار حب الشباب


وصفااات حنين لعلاج اثار حب الشباب 


________________المكوناات

_2ملعقة عصر برتقال


_1بطاطس



_1برتقال


_1ملعقة نشا



_قطرات ماء ورد


_________________الطريقة

_تسلق البطاطس والبرتقال 

_وتهرسهم ويضاف عليهم النشا

وماء الورد وعصر البرتقال 

_ويدهن البشرة لمده 30دقيقة 

ويغسيل بماء دافئ

____________________المكونااات

_ملعقة عسل



_ملعقة دقيق


_بيضة

_
______________________الطريقة

_نخلط كل المكوناات على قطعة من القماس

-ويترك على البشره لمده 20دقيقة ويغسيل 

_______________________المكونااات

_1حبه الاسبرين



_3ملاعق ماء


_3ملاعق خل ابيض

_______________________الطريقة

_نخلط المكوناات

وندهن البشرة لمده 30دقيقة 

_ويغسيل بماء دافئ

_ويستخدام كل يوم لتجديد الخلايا الميتة لبشرة

_ولتخلص من اثار حب الشباب

_____________________المكوناات

_7ملاعق  عسل


_1ملعقة عصر ليمون



_1ملعقة الجليسرين


_________________________الطريقة

_نخلط المكوناات

_وندهن البشره لمده 30 دقيقة

_يساعد على ازالة البقع الدكنة

_ويغسيل بماء دافئ

_____________________المكوناات

_1ملعقة زبادى 



_1ملعقة  بابونج



_1ملعقة ليمون


_2ملاعق الشوفان

____________________الطريقة

_نخلط كل المكوناات

_على الوجه لمده 20دقيقة

_ويمسح بقطنه بماء الورد

_ويغسيل بماء دافئ 

_يستخدام كل يوم لمده اسبوع

_وبعدين مرتين فى الااسبوع






https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%B9-%D8%AD%D9%86%D9%8A%D9%86/110048522438363?ref=hl

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS